ماجد حج كبه

شخصيات ثقافية
ـــــــــــــــــــــــــــــ من عفرين: شخصية البوست هو كاتب وصديق يكتب باللغة العربية بالإضافة إلى لغته الأم؛ الكوردية وتعود معرفتي به إلى بداية هذه الألفية وذلك من خلال تلاقينا وتواصلنا في عدد من المحافل الثقافية والسياسية .. إنه الصديق الإعلامي:

ماجد حج كبه
ــــــــــــــــــــــــــــــــ كاتب وصحفي سوري من منطقة عفرين( كرداغ) التابعة لمحافظة حلب / تولد في قرية كوردان عام 1972 م، خريج كلية الاعلام بجامعة دمشق، يكتب باللغتين العربية والكردية، نشر نصوصه ومقالاته في عدة صحف ومجلات ومواقع الكترونية عربية وكردية، ولأسبابٍ أمنية بقيَ ينشر مقالاته السياسية بعدة أسماء مستعارة قبل الثورة، وأبرز تلك الأسماء كان اسم: م. حج كبة، وبعد انطلاقة الثورة السورية في آذار عام 2011م بدأ بالكتابة باسمه الحقيقي: ماجد محمد/ ماجد عارف محمد/ ماجد ع محمد/ لم ينخرط بأي عمل حزبي طوال حياته، بل وظل من بين مجايليه أكثر من يُحارب ولادة أي حزب كردي جديد، معادي للتكتلات التنظيمية رغم قربه من أحزاب الحركة الكردية في سوريا / كان عضواً في المجلس الوطني الكردي لدورتين متتاليتين عن فئة المستقلين/ عضو اتحاد الصحفيين الكرد السوريين / عضو رابطة الصحفيين السوريين (SJA) عضو مؤسِس لرابطة جرا( çira) الثقافية / لديه مؤلفات غير مطبوعة منها: مجموعة قصصية / مجموعتين شعريتين/ كتاب نقدي/ ولا يزال حتى الآن يُمارس عمله في مجال الإعلام بالتوازي مع نشر نصوصه الأدبية والسياسية والنقدية على مواقع وفي منابر ثقافية متعددة.

مصدر البوست:
_
الصفحة الشخصية للكاتب على موقع الحوار المتمدن.

رأيان حول “ماجد حج كبه

  1. إلى كاتب هذه المقالة:
    تحية طيبة
    أتواصل مع حضرتكم بخصوص المقالة المكتوبة عن الصحفي ماجد حج كبة على الموقع بير رستم-المدونة العربية
    اسمي الدكتورة زلفاء ريحاني وأنا ابنة القاضي المرحوم عارف ريحاني. أنا مقيمة في كندا ومضى علي فترة وأنا أبحث عن أصول عائلتي. الصحفي ماجد حج كبه منحدر من نفس العائلة وأود التواصل معه. الرجاء التواصل معي على العنوان التالي:
    ymrihani@yahoo.com
    ولكم مني جزيل الشكر والامتنان
    د. زلفاء ريحاني

    إعجاب

    1. تحية ومودة سيدتي
      أهلاً بك وبحرصك على التواصل مع الجذور وبخصوص ما طلبت يمكنني إرسال رابط صفحة الأخ ماجد على الفيسبوك وحينها يمكنك التواصل معه .. مع الود والتقدير
      وإليك رباط الصفحة
      https://www.facebook.com/majed.hajkaba?fref=search&__tn__=%2Cd%2CP-R&eid=ARDxZGbcjpmAaI9JFigejG3KEaQWUmDETFyKsPL4oYW9-lvXu9492urneFZRo04uiOXxvVdqwsSROXsh

      إعجاب

أضف تعليق